Al-Jazeerah: Cross-Cultural Understanding

www.ccun.org

www.aljazeerah.info

News, December 2015

 

Al-Jazeerah History

Archives 

Mission & Name  

Conflict Terminology  

Editorials

Gaza Holocaust  

Gulf War  

Isdood 

Islam  

News  

News Photos  

Opinion Editorials

US Foreign Policy (Dr. El-Najjar's Articles)  

www.aljazeerah.info

 

 

 

Editorial Note: The following news reports are summaries from original sources. They may also include corrections of Arabic names and political terminology. Comments are in parentheses.

Share this article with your facebook friends

 

80% of Al-Ramadi City, Iraq, Destroyed by US-Led Air Strikes and Government Forces Bombardment

December 29, 2015 

80% of Al-Ramadi City Destroyed by US-Led Air Strikes and Government Forces Bombardment, December 29, 2015.

A number of Iraqi soldiers were killed and injured in Al-Ramadi city today as a result of two car bomb explosions targeting them in the center of the city, December 29, 2015.

 

80% of Al-Anbar City Destroyed by US-Led Air Strikes and Government Forces Bombardment

Yeqen, December 29, 2015

The Council of Al-Anbar Province, Iraq, admitted today that 80% of Al-Ramadi City has been destroyed by the military operations conducted by the US-led air strikes and government forces bombardment.

The destruction covered both residential neighborhoods and the city infrastructure. In addition, the Iraqi government forces and airplanes have been bombing houses, property, and infrastructure indiscriminately, in revenge against the beleaguered Sunni city.

A number of Iraqi soldiers were killed and injured in Al-Ramadi city today as a result of two car bomb explosions targeting them in the center of the city.

In Al-Qadisiya, Iraqi government forces detained more than two hundred people. These have been reported to be tortured in detention until they admit committing attacks they have not participated in.

The sectarian (Shi'i) militiamen have been terrorizing the (Sunni) Iraqi neighborhoods, kidnapping, assaulting, and extorting them, wearing army or police uniforms. They have been conducting their crimes in Baghdad and almost all other provinces.

They have also been assaulting businesses, jewelry stores, and government department robbing employee salaries. The corrupt Iraqi government officials have not stopped these sectarian militia crimes. 

***

Iraqi Spring News

December 29, 2015

9 Sectarian (Shi'i) militiamen were killed West of Baghdad, 20 more were killed or injured southwest of Baghdad.

22 Iraqi soldiers were killed or injured in Al-Fallouja and Al-Ramadi in two car bombs.

Iraqi government forces and the sectarian militiamen were targeted with a rocket attack on Khan Bani Sa'ad, in Diyala.

A government forces helicopter was downed west of Tikrit today. 

***

نشرة مركز إعلام الربيع العراقي

لأبرز الأحداث التي جرت خلال الـ24 ساعة الماضية

نشرة رقم (780)

الثلاثاء : 29/12/2015

* بغداد :

* قتل شخصان نازحان من محافظة صلاح الدين أحدهم من أفراد الشرطة الحكومية؛ بهجوم مسلح في حي التراث جنوب بغداد. من جهة أخرى قتل وأصيب "20" شخصا من القوات الحكومية وميليشيات الحشد؛ بهجومين مسلحين, في منطقتي الهيتاويين, والمعامرة بقرى زوبع جنوب غرب بغداد. من جانب أخر عثر على جثتين لأب وابنه في منطقة السدة بمدينة الصدر شرقي بغداد بعد أيام على اختطافهما من قبل ميليشيات الحشد من شارع السعدون وسط بغداد.

هذا وقد وصلت "9" جثث لقتلى مليشيات الحشد إلى منطقتي الحرية والطوبجي غرب بغداد. وفي سياق متصل توجه العشرات من مليشيا سرايا السلام إلى سامراء بسبب المعارك الدائرة هناك

* الأنبار :

* قتل وأصيب "22" شخصا من القوات الحكومية؛ بتفجيرين, الأول بعربة ملغمة استهدف موقعا لهم قرب المعهد الفني بمنطقة الصقلاوية شمال الفلوجة, والثاني استهدفهم في محيط منطقة البوعيثة شمال الرمادي.

* ديالى :

* قصف بالصواريخ يستهدف القوات الحكومية وميليشيات الحشد في معسكر خان بني سعد.

من جهة أخرى فتحت القوات الحكومية وميليشيات الحشد بوابات سد حمرين لإغراق مساحات شاسعة من قرى محافظة ديالى بالمياه.

* نينوى :

* إسقاط طائرة مروحية للجيش الحكومي غرب تكريت.

===========================================================================================================================

اعتراف حكومي : نسبة الدمار بمحافظة الأنبار بلغت 80% جراء ‏العمليات العسكرية

تاريخ النشر : الثلاثاء 29-12-2015 03:28 مساء

http://www.yaqen.net/

اعترف مجلس محافظة الأنبار الحالي ، اليوم الثلاثاء ، بوصول نسبة الدمار في مدينة الرمادي الى نحو ثمانين بالمئة بسبب العمليات العسكرية . 

وأضاف مجلس محافظة الانبار الحالي في بيان له تناقلته وكالات اخبارية أن " نسبة الدمار الذي لحق بالبنى التحتية في المحافظة ومنازل المدنيين بلغ ثمانين بالمئة جراء العمليات العسكرية التي تشهدها المحافظة ". 

هذا وتشهد محافظة الانبار عمليات قصف عشوائي انتقامي تنفذه القوات الحكومية وطيران التحالف لدولي يستهدف المدنيين العزل وممتلكاتهم والبنى التحتية في المحافظة .

يقين نت + وكالات

***

الأنبار : قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية بانفجار سيارتين ‏ملغمتين ‏

تاريخ النشر : الثلاثاء 29-12-2015 10:36 صباحا

سقط عدد من القتلى والجرحى نتيجة تفجير سيارتين مفخختين استهدفتا، يوم امس الاثنين، تجمعا للقوات الحكومية وسط مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار. 

مصادر صحفية قالت ان "سيارتين مفخختين كان يقودهما شخصان، وفجروهما بالقرب من تجمع للقوات الحكومية في منطقة (الحوز) وسط الرمادي، اسفرتا عن سقوط قتلى وجرحى بين صفوف تلك القوات". 

واضافت المصادر ان "سيارت الاسعاف قامت بنقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي، دون المزيد من التفاصيل".

يقين نت + وكالات م

***

القادسية : القوات الحكومية تعتقل المئات بمناطق متفرقة من المحافظة ‏

تاريخ النشر : الثلاثاء 29-12-2015 02:34 مساء

اعلنت شرطة محافظة القادسية الحالية ، اليوم الثلاثاء ، عن اعتقالها لاكثر من مئتي شخص خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق متفرقة من المحافظة في الاسبوعين الماضيين . 

مدير شرطة محافظة القادسية الحالي العميد "حمزة عبد زيد كاظم "في بيان له تناقلته وكالات اخبارية قال ان" مديرية التحقيقات في المحافظة نفذت حملة أمنية واسعة في مناطق متفرقة من المحافظة اسفرت عن اعتقال  241 شخصا خلال الاسبوعين المنصرمين ". 

واضاف عبد زيد كاظم ان" المناطق التي شهدت حملات الاعتقال هي  الشافعية و سوق التحدي ومناطق اخرى من المحافظة القادسية ". 

هذا وتنفذ القوات الحكومية عمليات اعتقال ممنهجة تسفر عن اعتقال مئات المدنيين العزل الذي يتعرضون لابشع انواع التعذيب في السجون الحكومية لاجبارهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها . 

يقين نت + وكالات م

***

الميليشيات الحكومية الطائفية ...جرائم مستمرة في وضح النهار تؤكدها اعترافات برلمانية

تاريخ النشر : الأربعاء 16-12-2015 10:57 مساء

الميليشيات الحكومية .. هو اسم بات يطلق على كل الميليشيات التي ترعاها الاحزاب والسياسيين الحاليين والسابقين منذ احتلال البلاد عام 2003 الى يومنا هذا .
 
جرائم الميليشيات الطائفية الحكومية لم تعد تخفى على احد فهي تقوم باعمالها نهارا جهارا وتحت مظلة حكومات الاحتلال المتعاقبة وبزي الشرطة والجيش الحكوميين من دون رادع لهذه الاعمال .
 
مسلسل جرائم الميليشيات في المحافظات العراقية كان حافلا من حيث الكم والنوع ، محافظة بغداد كان لها نصيب من هذه العمليات الاجرامية التي تنفذها الميليشيات الحكومية والتي كان منها تصاعد وتيرة عمليات الاغتيال والخطف والسطو المسلح خلال الفترة الأخيرة وهو مااثار مخاوف أهالي بغداد وباتوا يأنون من سطوة هذه الميليشيات .
 
اعترافات حكومية بهذا الفشل كانت محل الرصد لهذه الجرائم .. اذ اعترفت مايعرف باللجنة الامنية في محافظة بغداد بان عمليات السطو المسلّح تتصاعد بشكل خطير جدّا في بغداد، حيث يستهدف المسلّحون الذين يرتدون في أغلب الأحيان زيّا عسكريّا ويستقلّون مركبات حكوميّة، محال الصيرفة وصياغة الذهب ومنازل الأثرياء في بغداد، فضلا عن رواتب بعض الوزارات والدوائر بعد سحبها من المصارف، مشيرة الى ان اللجنة تلقّت عشرات الشكاوى من المواطنين الذين سلبت منهم مبالغ طائلة، مطالبين بإيجاد حلٍّ عاجل لهذه الأزمة التي ستتسبب بهجرة الكثير من أهالي العاصمة، متجاهلة بالوقت نفسه عمليات القتل والخطف على الهوية التي تمارسها الميليشيات .
 
الخبير الامني "رافع السلمان" اكد ان أعمال السطو باتت من أخطر التهديدات التي تواجه أهالي بغداد، مبينا ان انتشار المركبات العسكريّة لدى مليشيات الحشد الشعبي والذين يرتدون الزي العسكري، هو السبب الرئيس لتصاعد أعمال السطو المسلّح ،مشيرا الى أنّ عناصر المليشيات يتجولون في بغداد بمركبات حكوميّة، ولا ويمرون عبر الحواجز الأمنية التي لا تستطيع محاسبتهم ولا حتى طلب هوياتهم، الأمر الذي منحهم فرصة كافية لتنفيذ أعمال السطو والسلب والسرقة والخطف وما إلى ذلك من الأعمال التي ترتكب يوميا في بغداد، مؤكدا ان العلاج يتمثل بالحد من تحرك المليشيات ومن استخدامها للمركبات الحكوميةّ.
 
محافظة الانبار كان لها نصيب ايضا من هذه الجرائم فما يجري في الفلوجة من قصف انتقامي هو خير دليل على هذه الجرائم ، فضلا عن جرائم الخطف والقتل التي تمارسها هذه الميليشيات بحق اهالي المحافظة .
 
هذا الكم الكبير من جرائم الميليشيات التي كشف عنها اعترف به نواب عن المحافظة والذي كان منهم " أحمد السلماني " الذي بين قيام ميليشيا حزب الله فرع العراق، وميليشيا عصائب أهل الحق باختطاف نحو 1400 نازح من أهالي الأنبار في المناطق التي تسيطر عليها هذه الميليشيات في وقت سابق لم تقتصر على خارج المحافظة أو في أطرافها، بل حتى في المناطق الواقعة قرب مركز المحافظة، والتي تخضع لسيطرة القوات الحكومية والميليشيات الطائفية .
 
محافظة ديالى لم تكن بمعزل عن مايجري في بغداد والانبار من جرائم ، اذ تواصلت مساع التغيير الديمغرافي من قبل هذه الميليشيات الطائفية من خلال عمليات القتل والخطف فضلا عن تجريفها وحرقها للآف  البساتين الزراعية المملوكة لاهالي المحافظة لاجبارهم على الرحيل عن مدنهم .
 
الاعتراف الحكومي ببشاعة مايجري في المحافظة كان حاضرا هو الاخر من خلال مااقرت به النائبة الحالية عن المحافظة  "غيداء كمبش "بان معدلات الفقر في محافظة ديالى تزيد عن 60 بالمئة ،بسبب اعمال الحرق والتفجير التي مارستها الميليشيات الطائفية في المحافظة بهدف تغيير واقعها الديمغرافي .
 
صلاح الدين هي الاخرى لازالت مسرحا لجرائم الميليشيات الطائفية من قتل وخطف وحرق للمساجد والدور السكنية ونهب كل شيء يمتلكله اهالي المحافظة ، فبحسب احصائية اكدها ناشطون في قضاء بيجي وحده فجرت الميليشيات عشرات المساجد والدور السكنية والمدارس والمستوصفات الصحية وغيرها من المؤسسات الخدمية فضلا عن ثلاثمئة محل تجاري عقب سرقة جميع محتويات الابنية المستهدفة من قبل هذه الميليشيات .
 
محافظة التاميم هي الاخرى شهدت عمليات قتل وخطف على الهوية تقوم به الميليشيات الطائفية بهدف اجندات خارجية تقوم على استهداف مكون معين واستهدافهم في اطار مساع التغيير الديمغرافي .
 
هذه الاحداث كانت مدعاة لاعتراف النائب عن محافظة التأميم الحالي "خالد المفرجي" بعجز حكومة العبادي ومجلس محافظة التأميم الحاليين ، عن إيقاف الاغتيالات المنظمة التي تطال مكون معين ، مبينا إن عملية اغتيال رئيس المجموعة العربية "محمد خليل الجبوري"، التي جرت منذ فترة ، هي حلقة من مسلسل مستمر يبدو أن نهايته ليست قريبة، لافتا إلى أن الحكومة لم تتخذ موقفا على مدى عقد من الزمن ولم تبادر بأي إجراء لوقف هذه الافعال مع عجز واضح من قبل الحكومة المحلية لإيقاف مسلسل الاغتيالات ، مطالبا في الوقت ذاته المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لحماية المكون العربي.
 
محافظة البصرة هي الاخرى لم تكن بمعزل عن قريناتها اذ تشهد الفيحاء عمليات قتل وخطف منظمة تقوم بها الميليشيات الطائفية التي تمارس اعمالها وفق اجندات خارجية تهدف الى  تغيير ديمغرافية المحافظة .
 
هذه الجرائم في البصرة اقر بها النائب عن كتلة الفضيلة الحالية "جمال المحمداوي" الذي اكد ارتفاع وتيرة هذه العمليات التي تمارس بوضح النهار ، محملا الحكومة الحالية واجهزتها الامنية في المحافظة مسؤولية هذه الجرائم .
 
هذه العمليات التي تمارسها الميليشيات الطائفية كانت مدعاة لاعتراف مشاركين في العملية السياسية لعلها تشفع لهم عند ذاكرة المواطن العراقي الذي ذاق الامرين من مباركتهم لجرائم الميليشيات ودعمهم لها ، والتي كان منها ماعترف به النائب عن تحالف ما يعرف بالقوى "رعد الدهلكي" بأن القوات والأجهزة الحكومية تقف عاجزة عن إيجاد حل لتلك العناصر الميليشياوية الخارجة عن القانون، والتي تقوم بعمليات قتل وخطف منظمة في أغلب المحافظات العراقية بهدف تنفيذ أجندات التغيير الديمغرافي التي تحملها.
 
الاعترافات الحكومية بجرئم الميليشيات لازالت في تواتر .. اذ اقرت وزارة الداخلية الحالية في تصريح سابق لها بإن الميلشيات تختطف يوميا ما لا يقل عن ستة أشخاص في بغداد وحدها ناهيك عن باقي المحافظات، مبينة  إن أكثر من 30 ميليشيا مسلحة تتجوّل في العاصمة بغداد، ولديها مقرات معروفة كما تسيطر على مناطق بأكملها، حيث تنفذ عملياتها في وضح النهار وأحيانا تمارس ذلك بالقرب من نقاط التفتيش ، كما أن تلك الميليشيات تنصب نقاط تفتيش وهمية لممارسة عمليات الخطف بدوافع سياسية وطائفية.
 
المنظمات الحقوقية هي الاخرى ادانت جرائم الميليشيات مبينة ان العراقيين اليوم، يعانون بشكل كبير من فقدان الأمن، والعجز الحكومي للتصدي للجهات التي تسطو على منازلهم، وعلى محالّهم، مبينا أنّ كل تلك الانتهاكات تؤشّر للضعف الكبير ولانعدام حقوق الإنسان في البلاد ،داعية الحكومة الحالية إلى تحمّل مسؤوليّاتها واتخاذ قرارات رادعة، بحق الميليشيات التي تنتهك حرمات المواطنين.
 
مايجري في العراق من جرائم تقترفها الميليشيات بحق المدنيين لايسعها تقرير او كلمات ليصف معاناة العراقيين الذين باتوا بين فكين لامفر منهما اما البقاء في منازلهم لتقوم الميليشيات الطائفية بقتلهم او اختطافهم الى جهة مجهولة، او فك النزوح الى مكان اخر لعلهم يجدون مأوى يقيهم حر الصيف وبرد الشتاء ليصطدموا بمعاناة جديدة تتمثل بعدم توفر مكان يلائم ابسط وسائل العيش الكريم بسبب الاهمال الحكومي المتعمد لهم ولمعاناتهم المستمرة وانشغال الساسة الحاليين بمصالحهم الخاصة وصراعاتهم السياسية واجنداتهم الخارجية .
يقين نت + وكالات

http://www.yaqen.net/news.php?action=view&id=37850

   

 

 

***

Share this article with your facebook friends


Fair Use Notice

This site contains copyrighted material the use of which has not always been specifically authorized by the copyright owner. We are making such material available in our efforts to advance understanding of environmental, political, human rights, economic, democracy, scientific, and social justice issues, etc. We believe this constitutes a 'fair use' of any such copyrighted material as provided for in section 107 of the US Copyright Law. In accordance with Title 17 U.S.C. Section 107, the material on this site is distributed without profit to those who have expressed a prior interest in receiving the included information for research and educational purposes. For more information go to: http://www.law.cornell.edu/uscode/17/107.shtml. If you wish to use copyrighted material from this site for purposes of your own that go beyond 'fair use', you must obtain permission from the copyright owner.

 

 

 

Opinions expressed in various sections are the sole responsibility of their authors and they may not represent Al-Jazeerah & ccun.org.

editor@aljazeerah.info & editor@ccun.org